فريق العمل

# أحمد محمد الأستاد المدير العام

الاستاد خبير اقتصادي إماراتي بارز، يعمل منذ أكثر من 20 عاماً في ميادين البحث الاستراتيجي بهدف دعم صانع القرار الإماراتي.وهو يتمتع بخبرة واسعة في البحوث المتعلقة بالتطور الاقتصادي والاقتصاد السياسي، وتقديم الخدمات للمجتمع من خلال النشاطات الأكاديمية والعلمية، وتشجيع التطوير المهني لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم آليات صناعة القرار الحكومي بواسطة البحوث المؤثرة.

وُصف أحمد بأنه "محفّز ومؤيد لنشر المعرفة"، وذلك في مؤتمر TEDxAbuDhabi الأول في مايو 2012. وقد ألّف عدداً كبيراً من الأوراق وقدمها في مؤتمرات محلية ودولية، تركز بعضها على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، ومبادئ الأمن الوطني الإماراتي.

ومن الأدوار البارزة في مسيرته المهنية، قيادته في عام 2013 فريق الإعداد لدراسة السوق الخليجية المشتركة لمصلحة وزارة المالية الإماراتية، فضلاً عن تسلمه في العام نفسه رئاسة لجنة الإعلام وعضو اللجنة الفنية للمؤتمر الإقليمي حول تأثير تنقل العمال في التطور. كما ترأس في عام 2006 لجنة التحضير لمؤتمر حول مبادرة أبوظبي لمكافحة الاتجار بالبشر، بالتعاون مع مكتب المخدرات والجريمة التابع لمنظمة الأمم المتحدة (UNODC). و قد شارك في المؤتمر السنوي التاسع عشر لصنّاع السياسة العرب والأمريكيين في واشنطن دي سي في أكتوبر 2010، كأحد المتحدثين.