///

Heritage Foundation in DC hosted Dr.Dania Khatib on a panel

02-05-2018

تعقد مؤسسة Heritage بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الندوة البحثية واللقاء الفكري عن "مستقبل التطرف بعد سقوط داعش"، يوم الثلاثاء المقبل 8 مايو الحالي.

ويشارك اللقاء الذى يعقد في تمام الحادية عشرة صباحا بتوقيت واشنطن، الباحثة اللبنانية المدير التنفيذي للمركز الاستشارى الاستراتيجى بالإمارات دانية قليلات، والزميل العسكرى والأستاذ المشارك بجامعة الدفاع الوطنى ديفيد دى روش، والباحث بمؤسسة Heritage جيمس فيليب، ويدير اللقاء نائب رئيس معهد كاترين وسيلبي كولوم للأمن القومي والسياسة الخارجية جيمس جاي كارافانو.

 ويأتى اللقاء انطلاقًا من أنه على الرغم من انهيار ما يسمى بتنظيم داعش في العراق وسوريا، تستمر الحركات الإسلامية المتطرفة فى اكتساب الزخم، وتحتفظ التنظيمات الإرهابية بحضور فعلى كبير في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، فيما استفاد تنظيم القاعدة من تركيز المجتمع الدولي على داعش لتقوية صفوفه.

 وأوضح بيان الندوة أن الاضطراب المستمر في الشرق الأوسط سمح لتنظيم القاعدة بتوحيد نفسه بين قوى المعارضة السنية في سوريا واليمن، وتستمر الإيديولوجية القتالية في جذب أتباع جدد، بينما تواجه الحكومات تدفقًا لا هوادة فيه من العناصر المنضمة للتنظيمات المتطرفة.

الى الخلف
  • Heritage Foundation مركز هيريتاج في امريكا يستضيف المركز الاستشاري في ندوة بعنوان التطرف بعد سقوط داعش.18-05-2018

    و قد قدمت الدكتورة دانيا قليلات الخطيب المدير التنفيذي في…

    Read More
  • StraAD present a lecture in Brussels المركز الاستشاري يقدم محاضرة في بروكسل20-04-2018

    استضاف مركز اكسا الاوروبي المتخصص بالفعاليات الامنية المركز الاستشاري الاستراتيجي…

    Read More
عرض جميع آخر الأحداث

هل الاستثمار في البحث العلمي ضروري لتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة؟